Home اخبار مصر ستاندرد آند بورز تبدء تقييم لأسعار الغاز المسال المورد الي الشرق الاوسط .. وتقول ان مصر اشترت 60 شحنة من الغاز المسال لعام 2017
0

ستاندرد آند بورز تبدء تقييم لأسعار الغاز المسال المورد الي الشرق الاوسط .. وتقول ان مصر اشترت 60 شحنة من الغاز المسال لعام 2017

0

قالت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس لتسعير السلع الأولية اليوم الإثنين، إنها ستبدأ تقييم أسعار الغاز الطبيعى المسال المورد إلى الشرق الأوسط وباكستان بما يظهر نمو الواردات إلى منطقة تشتهر بأنها مصدرا للغاز المسال.

ونما الطلب على الغاز الطبيعى المسال فى دبى ومصر والأردن والكويت وباكستان لنحو عشرة أمثاله منذ 2010 ليصل إلى 20.8 مليون طن سنويا فى 2016 وتحصل مصر على نحو ثلث هذه الواردات وفقا لبيانات بلاتس.

وقالت شيلى كير المديرة العالمية للغاز المسال فى بلاتس “تقييم مؤشر بلاتس الشرق الأوسط للأسعار يهدف لإظهار الاهتمام المتنامى بالشرق الأوسط كمستورد للغاز الطبيعى المسال وليس مجرد مصدر للشحنات.”

وفى الآونة الأخيرة ، أطلقت مصر وباكستان أو أرستا، مناقصات كبيرة لشراء إمدادات فى الأجلين القصير والمتوسط فى تطلع منهما للاستفادة من تخمة الغاز التى أذكاها إنتاج جديد من أستراليا والولايات المتحدة.

واشترت مصر 60 شحنة من الغاز المسال لعام 2017 من خلال مناقصة طرحت فى نوفمبر ومن المتوقع أن تحتاج إلى 40 شحنة أخرى هذا العام.

وطرحت باكستان مناقصة لشراء 240 شحنة من الغاز المسال فى نوفمبر تشرين الثانى بموجب صفقات لأجل خمس سنوات و15 عاما لم يتم ترسيتها بعد.

ومن المقرر استخدام ميناء العين السخنة المصرى باعتباره النقطة الأساسية لمؤشر أسعار بلاتس. وسيتم تقييم التسليمات إلى الموانئ الأخرى من خلال إضافة معامل لتكلفة الشحن وفقا لبلاتس.

وسيجرى إعداد تقييمات أسعار مؤشر بلاتس الشرق الأوسط على أساس التسليم فوق ظهر السفينة بميناء الوصول فى مرافئ بالشرق الأوسط يمكنها استقبال شحنات لا يقل حجمها عن 135 ألف متر مكعب.

وسيتم نشر تقييم الأسعار يوميا الساعة 1630 بتوقيت لندن. وتنشر بلاتس تقييم مؤشر اليابان-كوريا للغاز الطبيعى المسال إلى آسيا منذ 2009.
رويترز

التخطي إلى شريط الأدوات