Home اخبار مصر اخبار الشركات “بتروجت” تنهي خط خام ” السويس – مسطرد ” بنظام الحفر الموجه

“بتروجت” تنهي خط خام ” السويس – مسطرد ” بنظام الحفر الموجه

0

نجحت شركة بتروجت في إتمام أعمال تمرير خط خام “السويس – مسطرد”، بطريق “القاهرة – الإسماعيلية” الصحراوي، بقطر 20 بوصة وبطول 990 مترًا، أمام منطقة تجنيد الهايكستب.

وذكرت الشركة، في بيان، أن الخط يتقاطع مع مسار سكة الحديد “القاهرة – السويس”، ومحور الفريق الشاذلي، وطريق “القاهرة – الإسماعيلية” في الاتجاهين، حيث يمتد الخط باجمالي طول 25 كم وقطر 20 بوصة.

وأشارت الشركة إلى أن الإنجاز تمثل في إتمام تلك التعدية بنظام الحفر الأفقي الموجه، في ظل وجود العديد من التحديات والمعوقات، أبرزها طبيعة التربة بتلك المنطقة، والتي تتميز بكونها شديدة الصلابة.

وأضافت: “ومن المعوقات أيضًا وجود مسارات لخطوط تغذية المياه على عمق 8 أمتار بأقطار مختلفة، أسفل مسار السكة الحديد (تغذي منطقة الهاكستب بالكامل)، ما تتطلب الحفر بشكل أكثر عمقا، فضلًا عن وجود جميع خطوط شركة أنابيب البترول الواصلة من مسطرد إلى السويس عبر غرفة البلوف، الموجودة بالمنطقة العسكرية، علاوة على تقاطع مسار التعدية بنقطة الدخول مع خط غاز قويسنا – الهايكستب 12 بوصة، إلى جانب مرور الخط بعمق كبير (نحو 28 مترًا) أسفل الأسفلت؛ لمنع تسرب سائل البنتونايت إلى سطح الأسفلت، ووجود خطوط خام بنقطة الخروج بكثافة عالية”.

التخطي إلى شريط الأدوات