Home اخبار مصر طاقة البرلمان تقول “تعارض المصالح” يمنع اعضاء جهاز تنظيم الغاز التصويت علي قراراته
0

طاقة البرلمان تقول “تعارض المصالح” يمنع اعضاء جهاز تنظيم الغاز التصويت علي قراراته

0

قررت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال إجتماعها ،اليوم الأحد، برئاسة النائب محمد رشوان، وكيل اللجنة، الزام أعضاء مجلس إدارة جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز بالافصاح حال وجود أيه مصلحة شخصية أثناء مناقشة أو التصويت علي المسائل المعروضة علي المجلس، وعدم مشاركتهم في أي منهما في تلك الحالات.
وجاء قرار اللجنة خلال مناقشتها لمشروع قانون الحكومة الخاص بتنظيم أنشطة سوق الغاز، بناء على أن معظم أعضاء مجلس ادارة الجهاز من رؤساء شركات البترول وهو ما قد يحدث تعارض مصالح في بعض القضايا التي قد يناقشها الجهاز.
جاء ذلك خلال مناقشة المادة “7” من مشروع قانون الحكومة بتنظيم سوق الغاز، لتنص المادة بعد تعديلها علي : ” يجتمع مجلس إدارة بدعوة من الرئيس التنفيذي بعد موافقة رئيس مجلس الإدارة مرة علي الأقل كل شهر، وكلما اقتضت الضرورة ذلك، ولا يكون إجتماعه صحيحاً إلا بحضور رئيسة وأغلبية أعضائه، وتصدر قراراته بأغلبية أصوات الحاضرين، وعند التساوي يرجح الجانب الذي منه الرئيس.
ولا يجوز لأي عضو في المجلس أن يُشارك في المداولات أو التصويت في المسائل أو الموضوعات المعروضة علي المجلس في حالة وجود أيه مصلحة شخصية، ويُلزم بالافصاح، وللمجلس أن يدعو لحضور جلساته من يري الاستعانه بهم دون أن يكون لهم حق التصويت.
ويكون لمجلس الإدارة أمانة فنية يصدر بتشكيلها وتحديد اختصاصاتها ونظام عملها قرار من الرئيس التنفيذي للجهاز، وكلما اقتضت الضرورة يفوض رئيس الجهاز أحد أعضاء مجلس الإدارة للرئاسة”.

التخطي إلى شريط الأدوات