Home اخبار العالم هيئة البترول تضخ 40 الف طن سولار يوميا بفعل زيادة الاستهلاك
هيئة البترول تضخ 40 الف طن  سولار يوميا بفعل زيادة الاستهلاك

هيئة البترول تضخ 40 الف طن سولار يوميا بفعل زيادة الاستهلاك

0

أكد مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، أن الهيئة قد قامت بزيادة معدلات ضخ السولار، متخطية حاجز الـ 40 ألف طن يومياً، بدلاً من 37 ألفًا الشهر الماضى، بينما رفعت البنزين من 19 ألف طن الى 20 ألف طن . مما ينفى ما قامت شعبة المواد البترولية بذكره سابقاً عن انخفاض حجم الاستهلاك بنسبة %25 عقب الزيادة التى حدثت فى أسعار الوقود فى نوفمبر من العام الماضى. وأوضح المصدر أن مصر تستورد أكثر من 420 ألف طن سولار بشكل شهرى ، بالإضافة الى ما يتراوح بين 160 إلى 200 ألف طن للبنزين، مشيراً إلى أن سعر استيراد الطن يقترب حالياً من 500 دولار للنوعين.

وشدد المصدر على أن الطلب على السولار والبوتاجاز مرتفع بعكس ما يزعم ، وأن الهيئة ملتزمة بالضخ بمعدلات عالية، فيما تعتزم الوصول لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المشتقات، خلال 3 إلى 4 أعوام.
كما أشار الى استمرار الهيئة فى تطبيق برنامج تطوير معامل التكرير، من أجل رفع معدل إنتاج المشتقات، مشيراً إلى أن إجمالى إنتاج مصر اليومى من الخام، والمشتقات يبلغ نحو 690 ألف برميل.
وحول خطة تحديث البنية الأساسية لتداول المنتجات البترولية، أكد المصدر أن العمل بدأ فى عدد من المشروعات بمنطقة العين السخنة، لزيادة سعة التخزين، وتطوير قدرات النقل والتداول ، وفقاً لتصريحاته لجريدة المال .

التخطي إلى شريط الأدوات