Home اسواق النفط فنزويلا و روسيا محادثات تجميد انتاج النفط
فنزويلا و روسيا محادثات تجميد انتاج النفط
0

فنزويلا و روسيا محادثات تجميد انتاج النفط

0

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن وزير النفط إولوخيو ديل بينو، سيزور موسكو لإجراء محادثات مع الجانب الروسي بشأن الأوضاع التي تمر بها أسواق النفط العالمية.

ونقلت “الإذاعة الوطنية الفنزويلية”، الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول عن الرئيس قوله: “الاجتماعات مع رؤساء الدول و المسؤولين رفيعي المستوى، في أذربيجان وإيران وقطر، وكذلك مع ملك السعودية ، تسمح بتعزيز اتفاق الجزائر وآفاق التعاون بين أعضاء أوبك وغيرهم من منتجي النفط”.

وأكد مادورو أن زيارة ديل بينو للعاصمة الروسية تهدف إلى إجراء مفاوضات من أجل وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل “الاتفاق المنشود” بين الدول المنتجة للنفط، سواء داخل “أوبك” أو خارجها.

وتضررت كثيرا اقتصادات الدول التي تعتمد على النفط، بما فيها الاقتصاد الفنزويلي، بسبب انخفاض أسعاره بشدة، ما دفع كراكاس إلى اقتراح مسألة تجميد الإنتاج عند مستويات معينة لاستيعاب الفائض من المعروض، وبالتالي ارتفاع الأسعار .

وتوصلت منظمة “أوبك” الشهر المنصرم في الجزائر العاصمة إلى اتفاق لتخفيض حجم إنتاج النفط بحدود 32.5 – 33 مليون برميل يوميا، ولكن لم يتم الاتفاق على حصص معينة للدول حتى الآن.

ومن المتوقع أن يتخذ القرار النهائي خلال اجتماع أوبك في فيينا يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وتأمل المنظمة بانضمام الدول النفطية من غير أعضائها إلى هذه الإجراءات.

المصدر: وكالات

التخطي إلى شريط الأدوات