Home اخبار مصر تراجع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى لنحو 3.4 مليار قدم مكعبة غاز يومياً
تراجع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى لنحو 3.4 مليار قدم مكعبة غاز يومياً
0

تراجع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى لنحو 3.4 مليار قدم مكعبة غاز يومياً

0

تراجع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى لنحو 3.4 مليار قدم مكعبة غاز يومياً، بدلاً من 3.7 مليار خلال الشهر الماضى، نتيجة انخفاض درجة حرارة الجو.

وقال مصدر بوزارة البترول لـ«البورصة»، إنه يتم توريد نحو 28 ألف طن مازوت يومياً بدلاً من 30 ألفاً، و3 آلاف طن سولار لمحطات الكهرباء، لتوفير كامل احتياجاتها من الوقود.

وأضاف المصدر، أن الحكومة تستورد 1.2 مليار قدم مكعبة غاز يومياً، عبر مركبى التغييز بميناء العين السخنة وخط غاز الأردن، بواقع 1.1 مليار قدم مكعبة عبر مركبى التغييز بميناء السخنة و100 مليون قدم عبر مركب التغييز الموجودة بميناء العقبة بالأردن.

وقدر المصدر الإنتاج المحلى بنحو 4.35 مليار قدم مكعبة يومياً، مقارنة بـ 4.1 مليار قدم خلال شهر أغسطس الماضى.

وأشار المصدر إلى أنه يتم ضخ نحو 1.3 مليار قدم مكعبة غاز يومياً للمستهلك المنزلى، ولتموين السيارات والمصانع منخفضة ومتوسطة الاستهلاك، بالإضافة لـ850 مليون قدم للمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة الحديد والأسمدة، والذى يبلغ إجمالى احتياجاتها مليار قدم يومياً لتشغيلها بكامل طاقتها.

وأشار المصدر إلى أن مصر تسعى إلى تدبير كامل احتياجات السوق المحلى من الغاز الطبيعى خلال أشهر الصيف الجارى، حتى لا تتجه لوقف الوقود عن المصانع مع ارتفاع استهلاك محطات الكهرباء.
وأضاف أن وزارة البترول ستتعاقد على مركب تغييز ثالثة بطاقة 750 مليون قدم مكعبة يومياً، ستصل لميناء سوميد بالعين السخنة منتصف العام المقبل، لتلبية احتياجات السوق المحلى المتنامية

التخطي إلى شريط الأدوات